تستطيع الآن تطوير برنامج جافا مستخدماً إحدى أدوات مايكروسوفت بفضل بروتوكول خادم لغة جافا

new-microsoft-office-powerpoint-presentation

نظام تشغيل لينكس (ريد هات) يعمل على توسيع نطاق تطوير جافا باستخدام محرر الشفرات المصدرية لمايكروسوفت فيجوال استديو وذلك باستخدام برتوكول تنسيق وتوضيح الشفرات المصدرية للغة وبيئة التطوير المتكاملة (IDE).

وتعمل هذه الخاصية منذ اسبوعين من إطلاق إضافة تدعم لغة جافا لمتجر الشفرات المصدرية لمايكروسوفت فيجوال ستديو!

وتعتمد هذه الإضافة على خادم لغة جافا في نظام التشغيل ردهات.

تعمل هذه الخاصية باستخدام البروتوكول لخاصية الإستدعاء وبنية البيانات على محررات النصوص وبيئة التطوير المتكاملة إعتماداً على الاصدارة الثانية من بروتوكول JSON-RPC.

قال رئيس مهندسي البرمجيات في ردهات جوركم اركان أن هذه الاضافة مجانية، وسوف تضيف ذكاء لغة جافا إلي شفرات مايكروسوفت فجوال ستديو المصدرية.

عند غياب هذه الاضافة فإن عمل مايكروسوفت فيجوال ستديو سوف يكون محدود، وعند إضافتها يستطيع المطورون استخدام خاصية تقرير الاخطاء و إكمال الشفرة المصدرية و تنسيق الكود وبعض المميزات التي تعود عليها المبرمجون في بيئات التطوير المتكاملة مثل Hat JBoss Developer Studio.

الشفرات المصدرية لفيجوال ستديو تتيح خواص استكشاف الاخطاء وتشغيل المهام والتحكم في الاصدارة وقد صممت أساساً لكتابة الشفرات المصدرية السريعة واستكشاف أخطاءها لتترك العمليات المعقدة والخصائص الاخرى لبيئات التطوير المتكاملة.

هذا الإطلاق المبدئي للإضافة يأتي بقائمة تحوي قائمة بأحدث الخصائص منها خاصية التوثيق (JavaDoc) و خاصية إكمال الشفرة المصدرية وتحديد مكان الخطأ أثناء كتابة الشفرة المصدرية و سهولة التنقل بين أسطر الكود وتوضيح الخطوط العريضة وتنسيق الكود.

كما ذكر إركان أنهم يعملون على التخطيط للكثير من العمل والاطروحات مثل خادم لغة جافا – فقط الخادم وليس اضافة فيجوال ستديو بأكملها – في  اكليبس. وهذا سوف يعمل على زيادة سرعة الابتكار عندما يعملون معاً في مشاريع مثل Eclipse  JDK و Eclipse Orion و EclipsChe.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى