مترجم جوجل “Closure Compiler” يتحول من جافا الي جافا سكريبت

عملت جوجل على تحسين وتحويل مترجمها  Closure Compiler ليتوافق مع جافا سكريبت بدلا عن جافا ، فقد اصبح لا يحتاج الي جافا ليعمل ، فقد اصبح كود جافا المصدري يترجم الي جافا سكريبت ويعمل تحت Node.js او على المتصفح.  وقد كان المترجم يعتمد على جافا منذ العام 2009.

وقد تم اطلاق النسخة التجريبية الاسبوع الماضي والتي تدعم خاصية ECMAScript 20015 مثل وظائف الاسهم و  let and const و تدعم خاصية polyfill  لبعض الطرق المستخدمة في ECMAScript 20015.

تقوم هذه النسخة بعمل فحص لنوع المتغيرات وصياغة اللغة، وتقدم تحذيرات خاصة بجافا سكريبت تسمى “gotchas”. وقد اوضحت جوجل أن هناك بعض الخصائص الغير متاحة، وأن اداء هذه النسخة قد لا يكون مثل أداء نسخة جافا.

مترجم جوجل "Closure Compiler" يتحول من جافا الي جافا سكريبت

هذه الترقية ليست عبارة عن إعادة كتابة شفرات مصدرية المترجم في جافا سكريبت ، وليتمكن المطورون من استخدام هذه النسخة يجب عليهم اضافتها في المشروع كتابع عن طريق NPM  و أيضاً يمكن استخدامها مع Gulp streaming build system.

عزيزي، إذا كنت تريد التحول من مترجم جوجل Closure Compiler الذي يعتمد على جافا يجب عليك استخدام الدالة

gulp.src()

أو ما يكافئها لتحميل شفرات مصدرية بالجافاسكريبت الخاصة بك قبل ان تبدأ بتفسيرها.

قال سام ثوروجود (مهندس و مطور برمجيات بجوجل) : لا يستطيع المفسر تحميل و حفظ الملفات من النظام مباشرة إذا كان جهازك يعمل فقط بجافا سكريبت بدون الدالة.

والمطورون الذين لا يستخدمون  Gulp streaming build system او Webpack plugins يحتاجون لتحديد الكود عن طريق إعلام flags من على GitHub.

هذا المترجم متاح طبعاً تحت رخصة اباتشي 2.0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق