أوراكل تعمل على ترقية JavaEE للعمل على الحوسبة السحابية

ترقية JavaEE للحوسبة السحابية

صرحت اوراكل انها تعمل على ترقية جافا النسخة التجارية (JavaEE) التي تعمل في جانب الخادم ، للعمل على الحوسبة السحابية و microservices ، ومن المفترض ان تطلق النسخة الثامنة من javaEE في العام القادم تتبعها النسخة التاسة بعد عام.

وقال انيل قاور نائب رئيس مهندسي اوراكل في مؤتمر JavaOne في سان فرانسسكو : انه بالرغم من ان javaEE تستخدم بالفعل في نشر الحوسبة السحابية الا ان اوراكل ترى ان هذا النموذج يحتاج الي المزيد من التجهيز ليعمل بكفاءة عالية على الحوسبة السحابية ، ولتحقيق هذه الغاية تم تجهيز javaEE لتلقى امكانيتين اضافيتين :

  1. تتعلق بتكوينات واعدادات الخدمات.
  2. تعمل على التأكد من صحة البرنامج ومراقبة وادارة خدمات الاتصالات.

وتعمل اوراكل على استقبال مواصفات الطلبات (JSRs) ، والتي تم تعديلها رسميا لتناسب منصة جافا. وقد تمت  جدولة JavaEE لصدورها في الصيف المقبل و لكن هذه الاضافات تعمل على تأخير صدور JavaEE 8 لعدة اشهر ، ولكنها سوف تحتوى على الكثير من المزايا مثل سهولة التطوير .

وقال جاور : ان مواصفات التكوين ستمكن من توسيع نطاق الخدمات وتحديد مقدرات javaEE مثل جودة الخدمة (َQoS) . وسوف يتم الحفاظ على كل هذه المواصفات خارج كود التطبيق حتى يتم الحصول عليها عند انتهاء الخدمة وتكوينات الشفرة المصدرية سوف تكون موجودة بنفس هذه الخدمات .

وسوف يتم اطلاق javaEE في غضون اشهر قليلة، والتي تحوي بعض الخدمات مثل قواعد بيانات  MongoDB  و Cassandra .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق