هل تستطيع تعلم البرمجة أو علوم الحاسب بعد أن تبلغ من العمر **** عاماً؟

هل تستطيع تعلم البرمجة أو علوم الحاسب بعد أن فوّتّ الفرصة؟ وهل تعتقد أن الفرصة لن تعود مرة أخرى؟

هنالك عددٌ من المخاوف التي تبعثُ في دواخلك الشك و تبعدك من هذا الطريق.. ربما تكونُ هذه المخاوفُ حقيقة أو خيال، وهذا ما نناقشه في هذا الفيديو.

هنا تجد رابط صديقنا الذي حدّثتُك عنه في نهاية الفيديو.

مصطفى الطيب

صديقٌ لنُظمِ المعلُومات و عُلومِ الحَاسِب و مُختصٌ بهما، مُحبٌ للعِلمِ و نَشرِه. أُشاركُ معارفي و تَجاربي و خِبراتي في تَدويناتٍ و دوراتٍ من خلال مُدونةِ عُلوم.

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

    1. صدقت، في الكلية هدفهم فقط يشرحون الفكرة ويمشون لكن مايهتمون وش كثر الطالبة فاهمة.
      نحتاج تدريس اقوى في الكلية والله الموفق.

  1. البرمجة سهلة الى جد كبير لكن تكمن المشكلة عند العرب فى اتقان اللغة الانجليذية المتقين للغة يستطيع ان يسير بخطوات سريعة نحو البرمجة وسيجد الاف الموقع لاجنبية المبرمحين المحترفين من شركات عملاقة تقدم لة المساعدة … اما من لايستطيع ان يفكر بلغة انجليذية يصعب علية ذلك لنة فاقد لادوات العة الاساسة وهة للغة الانجليذية وباقى لغات الحاسب اين كانت سى اوسى شار ابو الجافا الو لفيجول بيذك كلها نفس المفهوم من يتعمل لغة يسهل غلية تعلم اى لغة اخرى وفى اقل وقت المشكلة الحقيقية هلى اللغة الانجليذية
    ونحن كعرب نحتاج الى الى لغة ومترجم لغة تعتمد على الغة العربية وليث التعريب هذه هلى مشكلة العرب جميعا فى الحاسب الالى ولغاتة
    الى ان يظهر من يقوم ببناء لغة ومترجم للغة العربية الى لغة الالة .. فنحن فى انظار ذلك الفاتج صلاح الدين الايوبى الجديد ..

    1. اللغة الإنجليزية تمثّل حاجزاً يمنع الكثير من الّذين يستطيعون البرمجة ولكنهم لا يفقهون الإنجليزية، وهذا عاملٌ يلعبُ لصالح متحدثي الإنجليزية.
      من يُوفّر قدرة تعلم البرمجة للعرب دون تعلّم الإنجليزية لهو فاتحٌ جديد.
      شكراً لك ?

  2. ما هو السبب وراء عدم قدرة المهتمين بمجال الحاسب من العرب على بناء لغة برمجة ماثلة للعيان بلغة عربية ؟ سؤال يحيرني دائما!!

  3. انا عندى 30 سنة و ارغب فى العمل فى مجال البرمجة و لكنى لا اعلم
    هل مهنة البرمجة يحدث لها تطور بشكل سريع
    و هل هذا التطور معناه تغير الاساسيات فى ابمهنة ام الفرعيات ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *